loading ..
Asuit Sohag st. Sohag

الزيوت الاصطناعية

ما هي مواد التشحيم الاصطناعية / النفط؟

زيوت A للتشحيم الاصطناعي تحتوي على نسبة نقاء أكثر من تلك المستخدمة في الزيوت المعدنية التقليدية، مقدمة حماية وأداء ممتازا. زيوت المحركات الاصطناعية توفر مجموعة متنوعة من الفوائد التي تساعد في الحفاظ على المحركات تعمل بالأداء الأمثل لسنوات. لفهم زيوت المحركات الاصطناعية، دعونا ننظر في أصول زيوت المحركات. هناك نوعان أساسيان من زيوت التشحيم المتاحة:

  • الزيوت المعدنية التقليدية.
  • الزيوت الصناعية والتي تتزايد شعبيتها.

تتكون كل أنواع زيوت التشحيم من النفط الخام. والفرق هو أن الزيوت الاصطناعية مصنوعة من عمليات التكرير أكثر تقدما وذات نقاء عالي وجودة أكثر تطورا من الزيوت المعدنية التقليدية. وهذا لا يزيل فقط الكثير من الشوائب، ولكنه يمكن للجزيئات الفردية في مجال مواد التشحيم أن تكون مصممة اكثرمؤاءمة لمطالب المحركات الحديثة. هذه الجزيئات مخصصة لتوفير مستويات أعلى من الحماية والأداء.

ما هو الجيد حول مواد التشحيم الاصطناعية؟

أداء زيوت المحركات الاصطناعية هو عادة أكثر قوة، ولا سيما من حيث التدفق في حالات انخفاض درجة الحرارة والثبات عند الارتفاع في درجة الحرارة والحماية من الترسبات. ويمكن لهذه الصفات المساعدة نحو خفض تآكل المحرك، والاقتصاد في استهلاك الوقود واطالة عمر المحرك.

وقد تم تطوير زيوت المحركات الاصطناعية خصيصا للتعامل مع الظروف القاسية التى وجدت داخل المحركات الحديثة. فهي تتدفق أقوى بكثير من الزيوت المعدنية التقليدية. و أكبر فائدة انها توفر إلى حد كبير الحماية للمحرك. عند بدء تشغيل المحرك ، تستغرق الزيوت المعدنية وقتا طويلا أن تعم كل الأجزاء، وبالتالي السماح الاحتكاك بين أجزاء من المحرك وهذا يسبب التآكل. في المقابل، يبدأ مواد التشحيم الاصطناعي الانتشار على الفور، وحماية كل جزء يتحرك داخل المحرك.

يمكن للزيوت المحركات الاصطناعية أن تساعد أيضا في تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود. خلال فترة الاحماء لرحلة شاحنة نموذجية، الزيوت المعدنية هي أكثر سمكا وتتحرك ببطء أكثر، مما يجعل المحرك عطشا وأقل كفاءة. ومع ذلك، المواد التركيبية في الزيوت الصناعية تتمكن من العمل بسرعة أكبر بكثير، وبالتالي فإن المحرك يصل لكفاءة التشغيل الذروة في وقت أقرب بكثير. ميزة أخرى من المواد التركيبية هو انهم الأنظف مما يساعد على خفض انبعاثات المحركات مقارنة مع الزيوت المعدنية التقليدية.